جوجل تطرد 28 عاملا احتجوا على العقد مع إسرائيل - ادراك

بحث في الموقع

https://idrak4.blogspot.com.eg/

أخر الأخبار

Printfriendly

الجمعة، 19 أبريل 2024

جوجل تطرد 28 عاملا احتجوا على العقد مع إسرائيل

 


طردت شركة جوجل 28 موظفا بعد اعتصام احتجاجي على عقد شركة التكنولوجيا العملاقة مع الحكومة الإسرائيلية، حسبما قال متحدث باسم جوجل يوم الخميس.

ونظمت مظاهرة الثلاثاء مجموعة "لا تكنولوجيا للفصل العنصري"، التي عارضت منذ فترة طويلة "مشروع نيمبوس"، وهو عقد مشترك بين جوجل وأمازون بقيمة 1.2 مليار دولار لتوفير الخدمات السحابية لحكومة إسرائيل.

وأظهر مقطع فيديو للمظاهرة الشرطة وهي تعتقل عمال جوجل في سانيفيل، كاليفورنيا، في مكتب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل كلاود توماس كوريان، وفقًا لما نشرته مجموعة المناصرة على X، تويتر سابقًا.

وقالت المجموعة الحقوقية إن مكتب كوريان ظل محتلاً لمدة 10 ساعات.

وحمل العمال لافتات من بينها "موظفو جوجل ضد الإبادة الجماعية"، في إشارة إلى الاتهامات المحيطة بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

أشارت حملة "لا تكنولوجيا للفصل العنصري"، التي نظمت أيضًا احتجاجات في نيويورك وسياتل، إلى مقال نشرته مجلة تايم في 12 أبريل/نيسان يتحدث عن مسودة عقد لشركة جوجل تطالب وزارة الدفاع الإسرائيلية بأكثر من مليون دولار مقابل خدمات استشارية.

وقال متحدث باسم جوجل إن "عددًا صغيرًا" من الموظفين "عطلوا" بعض مواقع جوجل، لكن الاحتجاجات "جزء من حملة طويلة الأمد قامت بها مجموعة من المنظمات والأشخاص الذين لا يعملون إلى حد كبير في جوجل".

وقال المتحدث باسم جوجل: "بعد رفض عدة طلبات لمغادرة المبنى، تم إشراك جهات إنفاذ القانون لإزالتها لضمان سلامة المكتب". وأضاف: "لقد أنهينا حتى الآن تحقيقات فردية أدت إلى إنهاء عمل 28 موظفًا، وسنواصل التحقيق واتخاذ الإجراءات حسب الحاجة".

وقال المتحدث باسم جوجل إن إسرائيل هي إحدى الحكومات "العديدة" التي توفر لها جوجل خدمات الحوسبة السحابية.

وقال المتحدث باسم جوجل: "هذا العمل ليس موجهًا إلى أعباء عمل حساسة للغاية أو سرية أو عسكرية تتعلق بالأسلحة أو أجهزة المخابرات".

  • تعليقات المدونة
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: جوجل تطرد 28 عاملا احتجوا على العقد مع إسرائيل Description: Rating: 5 Reviewed By: تنوير
Scroll to Top