الفاتيكان يقول "لا" للتغيرات الجنسية ونظرية النوع الاجتماعي في وثيقة جديدة - ادراك

بحث في الموقع

https://idrak4.blogspot.com.eg/

أخر الأخبار

Printfriendly

الاثنين، 8 أبريل 2024

الفاتيكان يقول "لا" للتغيرات الجنسية ونظرية النوع الاجتماعي في وثيقة جديدة

 

البابا فرنسيس

 حسام الحداد

أكد الفاتيكان يوم الاثنين من جديد معارضته للتغيرات الجنسية ونظرية النوع الاجتماعي والأبوة البديلة، وكذلك الإجهاض والقتل الرحيم، بعد أربعة أشهر من دعمه لمباركة الأزواج المثليين.

أصدر المكتب العقائدي للفاتيكان (DDF) إعلان "Dignitas infinita" (الكرامة اللانهائية) بعد معارضة شديدة من المحافظين، خاصة في أفريقيا، ضد وثيقته المتعلقة بقضايا المثليين.

ليس هناك ما يشير إلى أن النص الجديد، الذي يصف ما تعتبره الكنيسة تهديدات لكرامة الإنسان، قد تم إعداده كرد مباشر على الخلافات حول البركات المثلية، حيث استغرق إعداده خمس سنوات. لكنها خضعت لمراجعات واسعة النطاق خلال هذه الفترة.

وقال رئيس المنتدى الكاردينال فيكتور مانويل فرنانديز في بيان إن البابا فرانسيس وافق عليه بعد أن طلب أن يذكر أيضا "الفقر ووضع المهاجرين والعنف ضد المرأة والاتجار بالبشر والحرب ومواضيع أخرى".

وقال الإعلان إن الأبوة البديلة تنتهك كرامة الأم البديلة والطفل، وأشار إلى أن فرانسيس وصفها في يناير بأنها "حقيرة" وحث على فرض حظر عالمي.

وفيما يتعلق بنظرية النوع الاجتماعي، ذكر الإعلان أن "الرغبة في تقرير المصير الشخصي، كما تنص نظرية النوع الاجتماعي، بصرف النظر عن هذه الحقيقة الأساسية المتمثلة في أن حياة الإنسان هي هبة، هي بمثابة تنازل عن الإغراء القديم المتمثل في جعل المرء نفسه إلهًا، والدخول في التنافس مع إله المحبة الحقيقي المعلن لنا في الإنجيل."

تشير نظرية النوع الاجتماعي، والتي غالبًا ما يطلق عليها منتقدوها أيديولوجية النوع الاجتماعي، إلى أن النوع الاجتماعي أكثر تعقيدًا وانسيابية من الفئات الثنائية للذكر والأنثى، ويعتمد على أكثر من مجرد خصائص جنسية مرئية.

وفيما يتعلق بتغييرات الجنس، ذكر الإعلان أن "أي تدخل لتغيير الجنس، كقاعدة عامة، يهدد بتهديد الكرامة الفريدة التي اكتسبها الشخص منذ لحظة الحمل".

واعترفت بأن بعض الأشخاص قد يخضعون لعملية جراحية لحل "تشوهات الأعضاء التناسلية"، لكنها شددت على أن "مثل هذا الإجراء الطبي لن يشكل تغييرا جنسيا بالمعنى المقصود هنا".

وفي الوقت نفسه، أدان النص أيضًا حقيقة أنه "في بعض الأماكن، يتم سجن وتعذيب عدد كبير من الأشخاص، وحتى حرمانهم من خيرات الحياة فقط بسبب ميولهم الجنسية"، باعتبارها تتعارض مع كرامة الإنسان.

وفي مكان آخر، ضاعف الإعلان إدانة الفاتيكان الدائمة للإجهاض والقتل الرحيم وعقوبة الإعدام، نقلاً عن فرانسيس وأسلافه بنديكتوس السادس عشر ويوحنا بولس الثاني ووثائق الفاتيكان السابقة.

كما أشارت إلى الاعتداء الجنسي باعتباره تهديدًا للكرامة الإنسانية - ووصفته بأنه "منتشر في المجتمع"، بما في ذلك داخل الكنيسة الكاثوليكية - بالإضافة إلى العنف ضد المرأة، والتسلط عبر الإنترنت، وأشكال أخرى من الإساءة عبر الإنترنت.

  • تعليقات المدونة
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الفاتيكان يقول "لا" للتغيرات الجنسية ونظرية النوع الاجتماعي في وثيقة جديدة Description: Rating: 5 Reviewed By: تنوير
Scroll to Top