بوركينا فاسو: تعليق بث قنوات ومواقع أجنبية - ادراك

بحث في الموقع

https://idrak4.blogspot.com.eg/

أخر الأخبار

Printfriendly

الاثنين، 29 أبريل 2024

بوركينا فاسو: تعليق بث قنوات ومواقع أجنبية

 


أعلنت بوركينا فاسو الأحد عن تعليق  قناة "تي في 5 موند" الناطقة بالفرنسية أسبوعين ومواقع إخبارية أجنبية "حتى إشعار آخر"، بعد أن كانت قد علّقت أيضا قناة "بي بي سي" وإذاعة "صوت أمريكا" والتي تتهمها كلها ببث تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش نُشر الخميس قال إن قواتها قامت بـ"إعدام ما لا يقل عن 223 مدنيا، بينهم 56 طفلا".

في هذا الصدد، قرّر المجلس الأعلى للاتصالات "تعليق بث برامج التلفزيون الدولي "تي في 5 موند" في بوركينا فاسو لمدة أسبوعين"، وفق بيان تلقته وكالة الأنباء الفرنسية الأحد.

كذلك، قررت هيئة الاتصالات "تعليق الدخول إلى مواقع تي في 5 موند، دويتشه فيله، ويست فرانس، لوموند.فر، أبانيوز، وذا غارديان، من أراضي بوركينا فاسو، وذلك حتى إشعار آخر".

جاءت هذه الإجراءات بعد يومين على إعلان هيئة الاتصالات أنها أمرت مقدمي خدمات الإنترنت بتعليق الوصول إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وإذاعة "صوت أمريكا" لمدة أسبوعين.

ووفق هيئة الاتصالات، عُلّق عمل هذه المؤسسات بسبب بثها تقريرا لمنظمة هيومن رايتس ووتش نُشر الخميس واتهم جيش بوركينا فاسو الذي يقاتل جماعات جهادية بـ"إعدام ما لا يقل عن 223 مدنيا، بينهم 56 طفلا على الأقل، في قريتين في 25 فبراير.

وقالت الهيئة إنها "اكتشفت في المحتوى المنشور على هذه الوسائط المختلفة" بيانات "مُغرضة ضد جيش بوركينا فاسو"، وهو ما "يشكل معلومات مضلّلة من شأنها تشويه" سمعته.

وفي بيان صدر السبت حول تقرير رايتس ووتش، قال وزير الاتصالات في بوركينا فاسو، ريمتالبا جان إيمانويل ويدراوغو، إن "بوركينا فاسو ترفض وتدين بشدة اتهامات كهذه لا أساس لها من الصحة". مضيفا بأن ثمة تحقيقا جاريا بشأن الوقائع، مبديا استغرابه من أنه "بينما يجري هذا التحقيق لتوضيح الوقائع وتحديد مرتكبيها، تمكنت هيومن رايتس ووتش، من خلال خيال جامح، من تحديد هوية "الجناة" وإطلاق الأحكام".

فرانس24/ أ ف ب

  • تعليقات المدونة
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بوركينا فاسو: تعليق بث قنوات ومواقع أجنبية Description: Rating: 5 Reviewed By: تنوير
Scroll to Top